الاول: كين أحي ، ما ماتساف؟.... (شو الاخبار)
الثاني: أنا والله بسيدر ،ايفو اتاه يا زلمة
الاول:والله بالهرتسأه..(بالمحاضرة)
الثاني:.شو بتسوي
الاول:يييي اعطونا كثير حومر وترجيليم(مواد وتمارين) ومش ملحق عليهن وفوق كل هاذ بدي اروح على ال سفرياه (المكتبة) اطلع الترجيل (التمرين) من المحشيف (الحاسوب) وبعدين لازم ادفع تكملة ال سخار ليموديم (قسط الجامعة)
الثاني:بعين الله بحكي معك احار كاخ (بعدين) بلكي شفتك على الساعة سبعة بسيدر؟
الاول:اوكي جيفر نهيي بكيشر(بنضل على اتصال)
انتهى
هذا الحوار للاسف اصبح نموذجا دارجا ومنتشرا بين ابناءنا (في فلسطين)،و اشعر انهم يفتخرون ويعملون على استخدام هذه المصطلحات في حوارهم كأنه نوع من انواع الرقي الاجتماعي وفرد العضلات في المجالس ....
اسالة تدور في دماغي لماذا سمحنا للاحتلال ان يحتل عقولنا فوق احتلاله لارضنا..لقد عمل على تهويد القدس فغير الاسماء وغير الاماكن والان سمحنا له بتغيير البشر ونحن من سمح له بهذا الامر،سمحنا له عندما اهملنا لغة القرءان ..أجمل وافصح واشرف لغة على الارض...والتي كانت وما زالت تحمل مكانة مرموقة تاريخيا وثقافيا ودنيا فعدد متحدثيها في العالم يبلغ ال422 مليون نسمة.
بكل اسف اقولها بالم لقد نجح الاحتلال(( بعبرنة لغتنا)) ،
رسالتي لكل مرب من مدرسين وأهالي :اعيدوا لابناءنا افتخارهم وانتماءهم بلغتهم...ازرعوا فيهم حب اللغة عن طريق المطالعة وقراءة القران وتذوق الشعر والادب ..لاتجعلوا هذا السبات يطول فننهض ذات يوم فنجد امجادنا وحضارتنا قد اندثرت في مهاوي التاريخ وحينها من الصعب علينا طلب الاستئناف لاعادتها....
لغتنا امانة في اعناقنا فلنحافظ عليها
الثاني: أنا والله بسيدر ،ايفو اتاه يا زلمة
الاول:والله بالهرتسأه..(بالمحاضرة)
الثاني:.شو بتسوي
الاول:يييي اعطونا كثير حومر وترجيليم(مواد وتمارين) ومش ملحق عليهن وفوق كل هاذ بدي اروح على ال سفرياه (المكتبة) اطلع الترجيل (التمرين) من المحشيف (الحاسوب) وبعدين لازم ادفع تكملة ال سخار ليموديم (قسط الجامعة)
الثاني:بعين الله بحكي معك احار كاخ (بعدين) بلكي شفتك على الساعة سبعة بسيدر؟
الاول:اوكي جيفر نهيي بكيشر(بنضل على اتصال)
انتهى
هذا الحوار للاسف اصبح نموذجا دارجا ومنتشرا بين ابناءنا (في فلسطين)،و اشعر انهم يفتخرون ويعملون على استخدام هذه المصطلحات في حوارهم كأنه نوع من انواع الرقي الاجتماعي وفرد العضلات في المجالس ....
اسالة تدور في دماغي لماذا سمحنا للاحتلال ان يحتل عقولنا فوق احتلاله لارضنا..لقد عمل على تهويد القدس فغير الاسماء وغير الاماكن والان سمحنا له بتغيير البشر ونحن من سمح له بهذا الامر،سمحنا له عندما اهملنا لغة القرءان ..أجمل وافصح واشرف لغة على الارض...والتي كانت وما زالت تحمل مكانة مرموقة تاريخيا وثقافيا ودنيا فعدد متحدثيها في العالم يبلغ ال422 مليون نسمة.
بكل اسف اقولها بالم لقد نجح الاحتلال(( بعبرنة لغتنا)) ،
رسالتي لكل مرب من مدرسين وأهالي :اعيدوا لابناءنا افتخارهم وانتماءهم بلغتهم...ازرعوا فيهم حب اللغة عن طريق المطالعة وقراءة القران وتذوق الشعر والادب ..لاتجعلوا هذا السبات يطول فننهض ذات يوم فنجد امجادنا وحضارتنا قد اندثرت في مهاوي التاريخ وحينها من الصعب علينا طلب الاستئناف لاعادتها....
لغتنا امانة في اعناقنا فلنحافظ عليها