وصف الكتاب
اسم الكاتب : أحمد مراد حلمى
اسم الكتاب : كتاب مراد للماكس من الألف الى الياء
عدد صفحات الكتاب : حوالى 500 صفحه
مستوى الكتاب : ثلاثة مستويات
للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين لبرنامج الثرى دى ماكس
http://www.mprog.org/thebooks/learn_studio_max.zip
حجم الكتاب حوالى 19.2 ميجا بايت
ولفتح الكتاب يرجى وجود برنامج
Adobe Acrobat Reader
--------------------------
فهرس الكتاب
الجزء الأول
الباب الأول تثبيت البرنامج وشرح واجهة البرنامج
الفصل الأول تثبيت البرنامج
· تثبيت الإصدار الثالث للماكس
· تثبيت الإصدار الرابع للماكس
· تثبيت الإصدار الخامس للماكس
· تثبيت الإصدار السادس للماكس
الفصل الثاني شرح واجهة البرنامج
· التعرف على واجهة البرنامج
الباب الثاني الإضاءة
· كيفية وضع الكاميرا فى المشهد
· خصائص الضوء
· كيفية وضع الإضاءة فى المشهد وتكوين الظلال
· إخراج العمل بهيئة صورة
الباب الثالث طرق رسم الاشكال الأسطوانية
· كيفية استخدام أمر التعديل Lath لرسم المجسمات الأسطوانية
· طريقة استخدام Loft Objects لرسم المجسمات الأسطوانية
الباب الرابع من أهم طرق التصميم فى الماكس
· التصميم بطريقةline Extrude وكيفية النسخ بطرق مختلفة
· كيفية عمل Boolean للمجسمات وإنتاج الأشكال منها
· التصميم باستخدام أسطح Surface
الباب الخامس تصميم البيئة
· تصميم الجبال
· تصميم شلال
· تصميم عشب
· تصميم السماء بالسحب
· كيفيه عمل شمس حقيقه
· إنشاء مسطح مائى
الجزء الثاني
الباب السادس الخامات
· التعرف على محرر الخامات
· خامة الزجاج
· خامة الانعكاس
· خامة المرايا
الباب السابع طرق إكساء المجسمات
· عمليات الإكساء العادية
· الإكساء المتعدد
· الإكساء باستخدام UVW Unwrap
الباب الثامن تحريك الأجسام
· تحريك الأجسام يدويا
· تحريك الأجسام ألياً
· إخراج العمل المتحرك إلى ملف فيديو
الباب التاسع مؤثرات الطبيعة
· كيفية إنشاء نار ثلاثية الأبعاد
· كيفية إنشاء الانفجارات
· كيفية إنشاء دخان ، بخار ، سراب
الجزء الثالث
الباب العاشر تصميم جسم الإنسان وتحريكه
الفصل الاول تصميم جسم الإنسان
· تصميم جسم الإنسان بطريقة Editable Poly
· تصميم الوجه بطريقة الــ Plane
· صنع خامة الوجه من صورة أمامية وجانبة
· إكساء الوجه
· إكساء الجسم
· مقبس الشعر shag hair
الفصل الثاني تحريك جسم الإنسان والكائنات الحية
· تعريف Character Studio
· كيفية إنشاء Biped
· التعديل فى مجسم Biped
· كيفية تحريك Biped
- يتم استخدام حركات جاهزة
- بناء الحركة بشكل يدوي أو حتى بشكل آلي
- تنفيذ سلسله من الحركات المتتاليه ﻠ character
· التعديل فى خطوات الحركة
· كيفية ربط المقبس بمجسم شبكي لتحريكة
الباب الحادى عشر المونتاج والفيديو بوست وتركيب الصوت
· استخدام Madia Studio فى المونتاج
أو إحدى برامج المونتاج
· الاستعانه بالفيديو بوست الخاص بالماكس
· تركيب الصوت
الباب الثانى عشر المقابس
· مقبس phoenix
· مقبس splash
· برامج و مقابس التشجير
1- البرامج
- XFORG
- PlantStudio
- TREEMAKER
- Tree Generator
- Genesis
2- مقابس التشجير
- Digimation Speedtree
- Nature
الباب الثالث عشر المصيرات
· الفصل الأول
· الفروق الأساسية بين أفضل أربعة مصيرات
Brazil r/s – finalRender - mental ray - V-Ray
· Hight Dynamic Range Image (HDRI)
· الفصل الثاني V-ray
· تعريف V-ray
· تركيب V-ray
· كيفية أستخدم V-ray
· صنع التركيز الضوئي (Caustics) في الـ V-ray
· خامات V-ray
· إعدادت الـ Vray
· الفصل الثالث brazil
· تركيب البرازيل لماكس خامسة
· تركيب البرازيل لماكس السادس
· الإضاءة الداخلية باستخدام البرازيل
· الفصل الرابع final render
· تركيب final render
· دروس هامة فى final render
الباب الرابع عشر السيارات
· تصميم الإطار المطاطي للسيارات
· طريقة أخرى لتصميم الإطار المطاطى للسيارات
· تصميم إطار معدني للسيارات
· تصميم فوانيس السيارات
· تصميم سيارة بطريقة البلان باستخدام البرازيل
· الإعدادات الأساسية لعملية
إخراج سيارة باستخدام نظام البرازيل
· تكامل العمل بين الأوتوكاد والماكس
· المراجع