السلام على من اتبع الهدى
درس تصميم الحشائش
هذة اول سلسلة من دروس
3D-Maxs
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل عمل أي شئ لنتوكل على الله ولنصلي على النبي ........ يا رب
لنقم بانشاء plane بهذه المواصفات
قم بوضع ضوء من نوع omni ( بدون وجود ضوء سيعطى المقبس رسالة تطالب بوجود ضوء واحد على الأقل ليتم عمل الريندر )
من Environment قم باضافة Shag Render .
ثم أضف ثانية Shag Fur .
قم الآن باضافة المساعد الخاص بالمقبس Vector ستجده في :
هذا المساعد يستخدم لاحقا في انحناء للحشائش .
عد الى لائحة Environment وحدد على Shag Fur وأضف التعديلات التالية :
توضيح:
Maximum* : طول الوبر
Random Factor * : عامل العشوائية ومقدار الإختلاف بالطول
*color : العلوي سيعطي لون القسم السفلي من كل وبره
اللون الثاني للقسم العلوي
Per Area : مقدار كثافة الوبر في كل قسم
Maximum : ثخانة الوبره
Random Factor : العشوائية في الثخانة
Amount Bening : مقدار الإنحناء .
الحجم القليل وسرعة الريندر .
منقول