منتدى علوم المنصورة
هل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض Ezlb9t10

منتدى علوم المنصورة
هل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض Ezlb9t10

منتدى علوم المنصورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى علوم المنصورةدخول

اهلا بك يا زائر لديك 16777214 مساهمة

descriptionهل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض Emptyهل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض

more_horiz

ان هذه الفكره ليست جديده كما يعتقد الكثيرون ويتوقعون انها من صنع افلام خيال هوليود بل على العكس تماما فهذه الفكره موجوده قبل وجود امريكا اصلا ولكن هذه الافلام هي من صنعت الدعاية لهذه الافكار حتىاصبح الكثير يؤمن بها
فهل توجد حياة في خارج كوكب الارض ؟؟
هل توجد حياة ذكية في خارج كوكب الارض ؟؟
ان اول من قال بهذه الفكره هو الفيلسوف اليوناني ابيقور في عام 300 قبل الميلاد في كتابه " رسالة الى هيرودوتس" قال ان هناك عدد لا نهائيا من العوالم بعضها مشابه لعالمنا والبعض مغاير وفي جميع هذه العوالم توجد مخلوقات ونباتات ولكن افلاطون وارسطوا نفوا هذه الفكره وانتهت ........
وبعد ذلك جاء الاسلام وجاءت الايه "الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن لتعلموا أن الله على كل شيء قدير وأن الله قد أحاط بكل شيء علما(12) سورة الطلاق
قال ابن عباس فيها "
عن ابن عباس قال "الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن" قال سبع أرضين في كل أرض نبي كنبيكم وآدم كآدم ونوح كنوح وإبراهيم كإبراهيم وعيسى كعيسى"
فأين هي هذه الارضي السبع فأن لا اعتقد انها طبقات الارض كما قالوا لي في المرحلة الابتدائيه قد تكون هي كواكب مشابه للكوكب الارض من يدري الله اعلم.... والان تعالوا معي كي احسب لكم عدد الكواكب المشابه للكوكبنا الارضي فقط في مجرت درب التبانه فكي نعرف عدد الكواكب التي تشبه كوكبنا من ناحية الظروف المناخيه يجب ان نعرف عدد الشموس التي تشبه شمسنا فشمسنا حمراء داكنه فهي بارده بالمقارنه مع الشموس الزرقاء فنجد في مجرتنا تتكون من 10 % من هثل هذه الشمس اي ما يقارب 10 ^ 10 نجم فهذه عدد النجوم فكم عدد الكواكب التي قد تكون عليها حياه ؟؟ في مجموعتنا الشمسيه يوجد كوكبين فقط احتمال ان تنشأ عليهم الحياه هما الارض والمريخ وبتحفظ سوف نقول ان نسبة وجود كواكب تشبه كوكبنا قريب من هذه النجوم 10% اذن يوجد 10^9 كوكب يشبه الارض . ولكن من تجربة ميلر هذه يكون احتمال وجود حياه نجد ان الاحتمال يكون واحد من الف اذن تكون النتيجه هي10^7 والان نضع خطورت انقراض هذه الحضارة وتعرضها للاباده من اتصتدام وغيره فيكون الاحتمال واحد من عشرة آلاف فيصبح الناتج 1000 كوكب يشبه الكوكب الارضي واحتمال ان يكون مأهول بالحياه احتمال كبير جدا ولاحظ وجود ملياراااااات من المجرات الان اعتقد ان وجودنا لوحدنا احتمال بعيد وكان اول من اوجد هذه الحسابات فلكي امريكي اسمه فرانك دريك وله معادلة تسمى معادلة دريك ولم يتوقف العلماء على الجزء النظري فقط بل انتقلوا الى الجزء الاكثر نفعاً وهو البحث عن هذه الكواكب الحية وبدأ البحث في الموجات الراديويه التي تصل الينا من الفضاء الخارجي ولكن لم يعثروا عل شيء وبعدها جاءت فرضية غايا وهي تقول ان الحياه بين الكائنات والكوكب حياة تكافلية فاذا وجدة حياه على كوكب فأنها تؤثر على الغلاف الجوي له كما يحدث في الارض وبدل من البحث في الموجات التي تصل الينا يجب دراسة الضوء القادم الينا من هذه الكواكب ومعرفة مكونات الغلاف الجوي له ولكن للأسف لم يعثروا على شي ولكن عدم وجود الدليل ليس دليل على عدم وجود حياه خارج الارض.... ومن وجهة نظري اقول بأن الكل سمع وقرأ وشاهد الاطباق الطائره فهي لم تأتي من فراغ فقد تكون ظاهر من الغزو الخارجي وهذا لموضوع ليس مجال الاطباق الطائره ولكن من اراد الزياده في معرفة الاطباق الطائره يذهب الى هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وانا اقول لماذا لا تكون حياه خارج الارض فالجن يصلون الى السماء الدنيا يستمعون لاهل السماء فقد يستوطنوا في كوكب اخر لما لا وايضا انا ألاحظ ان اغلب العلماء يتوقع ان الكائنات الخارجيه بشر وكانات مشابه لنا نحن البشر ولكن اقول لماذا لا يكون هناك مخلوقات من الألماس او حديد او غيره البشر من طين الجن من نار الملائكه من نور لماذا لا يكون هناك نوع اخر ؟؟ فليس بمستحيل على الله عز وجل....
اخي الكريم هذا الكون تبلغ مساحته 15 بليون سنه ضوئيه وهذا فقط افق الرصد يعني اكثر شي نستطيع رؤيته بمراصدنا واكيد ان يكون فيه اكثر منه ويوجد به ملياراااات من المجرات .............
هل يعقل ان لا يوجد به الا نحن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد هذا الموضوع وهذه الصوره
هل تؤمن بوجود كائنات حيه ذكيه خارج كوكبنا الارض ؟؟

descriptionهل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض Emptyرد: هل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض

more_horiz
ميرسى يا هبه ع الموضوع الجميل
لنا بصراحه مش قادره اتخيل ان ممكن يكون فى كائنات تانيه على كوكب اخر وحياه اصلا
مع انى بسمع عن ان احنا ممكن نعيش على كوكب تانى وعلماء بكتشفوا حاجات جديده
تقبل مرورى

descriptionهل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض Emptyرد: هل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض

more_horiz
شكرا على الموضوع يا هبه
موضوع شيق جدا
لكن انا لا اعتقد ان يكون فيه بشر يعيشون على كوكب اخر
لان نبينا محمد ارسل للعالمين واخر الانبياء المرسلين على كوكب الارض فاكيد لا يوجد بشر اخر
ممكن يكون كائنات اخرى الله اعلى واعلم

more_horiz
جزاكم الله كل الخير على المرور والتفاعل
بجد هو الموضوع محير
بس منقدرش نقول ان مفيش حياه خارج كوكب الارض
لان لا اعتقد اننا بس فى العالم
لا اكيد فى مخلوقات تانيه
مش عارفه ان كانوا بشر ولا لا
بس الله اعلم بذلك
ب شكركم مره تانيه على التفاعل
منورين الموضوع

more_horiz
ممكن جدا بدام متوفر كل شىء لاحتياجات الانسان
الازمة لاستمرار حياتة والله أعلم بذلك
ودة فعلا اللى نجح فية بعض العلماء
بوجود مياة على كوكب زحل
وانا فعلا سمعت الكلام ده بنفسى على الجزيرة
بس ببحث عنة مش لاقية اى تفاصيل عنه

more_horiz
موضوع جميل بقاله كتير اوى .. و الناس لسه بتتكلم فيه من كتر ما هو مثير

بالنسبة لاعتقادى الشخصى .. لا اعتقد فى وجود حياة خارج كوكب الارض
طبعا ممكن الجدل يوسع اوى فى النقاش ...
يعنى ممكن حد يقول ايه ده الكون ده كله مفيهوش غيرنا
ممكن ليه لا ... زى ما ان كل الكواكب اللى حوالينا مفيهاش
بس فى مجرات تانية و شموس تانية و ممكن يبقى فى كواكب تانية فيها ظروف ملائمة لحياة
حد لاقاها ... حد شاف ان فى كوكب ظروفه مناسبة .. او شاف كائنات عليه او ناس زينا
ده حتى ممكن تبقى حكمة من ربنا .. شوفوا الكون عظيم قد ايه بس انا سخرت لكم الارض من وسط هذا الكون علشان حياتكم
الخلاصة بالنسبة ليا .. لا يمكننى ان افترض ان هناك حياة و اتعامل من هذا المنطلق
و لكن ليس هناك حياة حتى يثبت عكس ذلك

و اعتقادى الشخصى زى ما قلت هو .. ان مفيش حياة الا على كوكب الارض

more_horiz
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جاااااارى تجهيز الرد الرادع والقوى وبالمناسبه انا من اكتر المؤيدين لوجود حياه خارج الارض
وجاااااااارى التجهيز والتشهيد باقوال ونظريات وايات من القران الكريم
انتظروا الرد بما انى يعنى بفهم حبه فى الفلك وكده

more_horiz
نور نورتى بجد الموضوع بردك الهايل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البرنس ديما منورنى فى كل مواضيعى
واكيد استفت من رئيك [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

باااااااااااااااااااس كده قطر الندى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] دخالت فى الموضوع

يعنى الفلك كله بيكلم

اكيد هكون سعيده جدا بكلامك

الى اكيد هيكون اكثر من رائع

وقطر الندى مببتكلمش الى بالادله

مستنياكى يا قمر

more_horiz
انا مؤمنه بوجود هذه الكائنات
ومعى ادلتى او ما اقول انها هكذا
اولا قول الله عز وجل فى مجمل اياته (ويخلق ما لا تعلمون) وقال ايضا (يا معشر الجن والانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات والارض فأنفذوا لا تنفذون الا بسلطان )ده معناه انه الله جل وعلا حدد الجن والانس
معنى كده ممكن جدا وجود غيرهم ونفذوا
وكمان ده تاكيد ان الكائنات مش بشر لا دى لها طبيعه مختلفه عنا كبشر اى لها
طبيعه تانيه وظروف تانيه يعلمها الله وحده كى تعيش عليها
ودى نظريه العالم ديريك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

هل
نحن وحدنا في هذا الكون؟ لم يعد هذا السؤال فلسفياً فقط ولا دينياً أو
جدلياً كما ظل على مدى تاريخ الإنسان الطويل! فمع بداية فهمنا للكون في
القرن العشرين، أصبح سؤالاً علمياً! وربما قدم العلم في السنوات القادمة
جواباً على سؤال شغل عقل الإنسان منذ انتصابه وتكون وعيه الأول!

في
العام 1961 وضع فلكي شاب يعمل في مجال الفلك الراديوي معادلة دعيت باسمه!
وقد أصبح فرانك دريك فيما بعد عالماً متميزاً حيث ترأس SETI معهد البحث عن
الحضارات غير الأرضية.

تقدم معادلة دريك حساباً لعدد الحضارات العاقلة القادرة على الاتصال في مجرتنا درب التبانة، أما نص المعادلة فهو:

حيث أن:

R
: عدد النجوم في المجرة والقادرة على تكوين كواكب، وبما أن أكثر من نصف
نجوم مجرتنا أجزاء من مجموعات متعددة النجوم والتي يصعب عليها أن تكون
كواكب، لذا نقدر هذا العامل بحوالي 100000 مليون نجم.

Fp: نسبة النجوم التي تتبعها كواكب، ويمكن أن نقدرها في مجرتنا بـ 20% .

Ne: عدد الكواكب حول النجم الصالحة لاستضافة حياة، ويتراوح العدد بين 1 و 5، سنأخذ هنا العدد 3 حلاً وسطياً.

Fl: نسبة الكواكب الصالحة للحياة والتي نشأت عليها حياة فعلاً، والمرجح أنها 100% .

Fi: نسبة الحضارات التي نشأت وارتقت إلى درجة الذكاء، ولا مانع من كون النسبة 100% .

Fc: نسبة الحضارات الذكية التي تمكنت من تطوير تقانات للاتصال، وتتراوح التقديرات بين 10-20% ولنأخذ في حسابنا 10%.

L:
الفترة المتوسطة لاستمرار الحضارة، أي نسبة عمر الحضارة من عمر النجم،
طبعاً مع الأخذ بعين الاعتبار التهديد الذي يفرضه تقدم الحضارة*! فحضارتنا
الإنسانية تهدد بقائها بنفسها! يتراوح هذا العامل بين (1/1000) و
(1/100000).

نحصل بعد أخذ الأرقام السابقة بعين الاعتبار
على 3000 أو 3000000 حضارة ذكية قادرة على الاتصال في مجرتنا! ونلاحظ
العدد الناتج يتوقف على العامل الأخير (بفرض أن قيم المعاملات الأخرى
صحيحة). ولكن يمكن أن تفضي المعادلة إلى حضارة واحدة فقط قادرة على
الاتصال وهي للأسف حضارتنا الإنسانية على كوكب الأرض لا غير!!

ولكن
لا ننسى أن الكون يحتوي على مئات آلاف الملايين من أمثال مجرتنا درب
التبانة! فإذا انعدم الاتصال بحضارات في مجرتنا لعدم تواجدها أو لعدم
قدرتنا! فلا بد أن حضارات أخرى تتواجد في كوننا العظيم، ولكن تزداد عندها
صعوبة الاتصال بهم مع الأسف!!!

ملحوظة:

إذا
وجدتم أرقاماً أخرى للحلول المقترحة لهذه المعادلة تختلف عن الأرقام هنا..
فهذا طبعاً ليس مستعبداً.. فهذه المعادلة مفتوحة.. ونستطيع أن نضيف إليها
مجموعة من العوامل الأخرى.. ثم إن التقديرات لكل عامل ممكن أن تختلف..
فمثلاً قد تنفع الإشارة إلى العدد النهائي "التقريبي طبعاً" لعدد نجوم
مجرتنا ليس موضع اتفاق تام

more_horiz
كلام جميل ... لكن مردود عليه ... يعنى مثلا يخلق ما لا تعلمون ... مش لازم يكون تفسيرها هو وجود كائنات تانية على كواكب تانية .. يمكن يكون مقصود بيها كائنات اخرى مثل البراق فى رحلة الاسراء و المعراج .. فمن الممكن ان يكون هناك كائنات اخرى كثيرة على هذه الشاكلة و نحن لا نعلم عنها شيئا .. و قد تكون فى حياتنا نفسها فكل يوم كائنات جديدة تكتشف .. و قد تكون ليست كائنات حية .. و انما اشياء كالطائرة و الصاروخ ...........

تخصيص الكلام للانس و الجن .. ده لانهم الذى بعث فيهم رسول الله .. و هم المعنيين برسالته ... برسالته للعالمين و المقصود بالعالمين كل البشر " الانس " و ايضا الجن

اما النظرية .. فهى نظرية جميلة .. و لكن كم من نظريات تم تحطيمها .. و ليس كل افتراض فى نظرية نسلم بيه

===> ممكن يكون فى كائنات اخرى على كواكب اخرى او فى مجرات اخرى و ان كنت لا اعتقد فى ذلك .. و لكنى لا يمكننى ان اجزم بذلك الا بالدليل البين .. فلا يمكننى ان افترض شيئا و اتعامل من خلاله .. على الاقل حتى يثبت العكس

سعيد جدا بالنقاش و الحوار معاكم ... و سعيد جدا بجهدك يا قطر الندى .. يمكن نختلف بس احترم رايك جدا

more_horiz
السلام عليكم
لايستطيع الانسان تحديد ماهية الكون لانه كلما ظاهرت اشياء جديدة كلما زاد اتساع الكون اما الجن فلا يستطيعون اختراق السماء الدنيا

اما بالنسبة للاطباق الطائرة والكائنات الغريبة فلماذا تسقط خصيصا فوق امريكا بالذات لافى اماكن اخرى من العالم فى رايى ان هذا خيال كبير

وعلى كل حال الف شكر على الموضوع
dr/max

more_horiz

بجد انا سعيده بالناس الى شاركتنا المناقشه هنا وهما

dr max

the*prince

قطر الندى

نور

mada_shar2awy

yoyo

فعلا انا استفدت من المناقشه جدا
وده الى متعوداه هنا
وجزاكم الله كل الخير

more_horiz
mada_shar2awy كتب:
شكرا على الموضوع يا هبه
موضوع شيق جدا
لكن انا لا اعتقد ان يكون فيه بشر يعيشون على كوكب اخر
لان نبينا محمد ارسل للعالمين واخر الانبياء المرسلين على كوكب الارض فاكيد لا يوجد بشر اخر
ممكن يكون كائنات اخرى الله اعلى واعلم

more_horiz
سلام عليكم
انا من اول المناقشة دي وانا متابعها
لوسمحتم ممكن اقول رأيي
احتمال و جود حياة خارج الارض لا يتعدي 1 صحيح دا طبقا لمعادلة ديريك الموجودة في رد قطر الندي و دا دليل
اما كون قوله تعالي "ويخلق ما لا تعلمون " فدا الله اعلي و اعلم ,
و في نقطة تانية ليه الظواهر دي مش بتحصل الا في الدول المتقدمة امريكا و بريطانيا وما الي ذلك
مثلا لو رجعنا للحضارات القديمة هنلاقي ان في رسوم غريبة جدا موجودة في الحضارة الفرعونية,الاشورية,الانكا,الفرس و الصين و كهوف تاسيلي (كان موضوع مع مانو في منتدي الغرائب)
بس تعالوا للأغرب ننزل لأمريكا الجنوبية و حضارة المايا اللي مازالت تشكل لغز الي الان وجد علماء الاثار حفر غريب علي الارض ولما عملوا تصوير بالاقمار الصناعية وجدوا الحفر دا بيشكل اثار و علامات متطابقة احداثيا مع الشمال و الجنوب و الشرق و الغرب
و اشكال لكائنات غريبة و مركبات و الرسوم دي ممدودة لمسافات كبيرة
يبقي مين اللي عملها؟؟؟؟
انا عن نفسي اعتقد بوجود كائنات فضائية و شفت ظواهر غريبة جدا و جود اجسام بتطير في اتجاهات محددة اضواء تظهر و تدور في السما و تختفي
بس سبحان الله مفيش اي حد قابلهم وجه لوجه
موجودين مش موجودين ربنا و حده اعلم بكدا
السلام ختام
و اعتذر عن التطويل

more_horiz
هبه&نور
كلام راااااااااااااااااائع ورد خطيييييييييييييير
انا من المؤيدين جدا لوجود حياة اخرى فى العالم الخارجى المجهول مؤقتا بالنسبة لنا
.........كأرضيين
وبالفعل العلماء فى بحث دائم عن اثبات يؤكد هذه النظريات
بس يظهر انهم مستنيين اننا نتخرج ونثبتها بنفسنا
او نثبت نفيها على الاقل

more_horiz
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد