منتدى علوم المنصورة
موسوعه عالم Ezlb9t10


منتدى علوم المنصورة
موسوعه عالم Ezlb9t10

منتدى علوم المنصورة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى علوم المنصورةدخول

اهلا بك يا زائر لديك 16777214 مساهمة


descriptionموسوعه عالم Emptyموسوعه عالم

more_horiz
العبقرية التي ما زالت آثارها تهز القرن الحادي والعشرين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ألبرت آينشتاين (ألماني: ألبرت _ آينشتاين _ ألماني. (14 مارس/آذار 1879 – 18 أبريل/نيسان 1955) كَانَ فيزياوي نظري ألماني المولد.
هو أفضل المعروفِ لنظريتِه مِنْ النسبيةِ وبشكل مُحدّد كتلةِ - مكافئة طاقةِ، أبدىَ بالمعادلةِ إي = mc 2. إستلمَ آينشتاين جائزة نوبل 1921 في الفيزياءِ "لخدماتِه إلى الفيزياءِ النظريةِ، وخصوصاً لإكتشافِه مِنْ قانونِ التأثيرِ الكهروضوئيِ "
آينشتاين العديد مِنْ المساهماتِ إلى الفيزياءِ تَتضمّنُ نظريتَه الخاصّةَ للنسبيةِ، التي صالحتْ الميكانيكا بالكهرومغناطيسيةِ، ونظريته العامّة للنسبيةِ، التي نُوِيتْ تَمديد مبدأِ النسبيةِ إلى حركةِ غيرِ الزيّ الرسمي ولتَزويد نظرية جديدة مِنْ الجاذبيةِ. تَتضمّنُ مساهماتُه الأخرى التقدّمُ في حقولِ كوزمولوجيا relativistic، عمل شعري، بريق حرج، مشاكل كلاسيكية مِنْ الميكانيكا الإحصائيةِ وتطبيقِهم إلى نظرية الكمِ، تفسير الحركة البراونيةِ الجزيئاتِ، إحتمالات إنتقالِ ذرّيةِ، نظرية الكم غاز أحادي الذرة، ملكيات حرارية مِنْ الضوءِ بكثافةِ الإشعاعِ المنخفضةِ (التي وَضعتْ المؤسسةَ لنظريةِ الفوتونَ) , نظرية الإشعاعِ بضمن ذلك حفّزتْ إشعاعاً، مفهوم وحّدَ نظريةَ حقلِ، وgeometrization للفيزياءِ.

آينشتاين نَشرَ أكثر من 300 عملِ علميِ وعلى أعمالِ غيرِ 150 علميةِ في مجلة التايمِ 1999 سَمّتْه "شخصية القرنَ".
في الثقافةِ الأوسعِ، الاسم "آينشتاين" أَصْبَحَ مرادفَ مَع العبقري.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشاب والتدريس
Youth and schooling

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ألبرت آينشتاين كَانَ ولدَ إلى عائلة يهودية في أولم، في مملكةِ Wurttemberg في الإمبراطوريةِ الألمانيةِ في مارس/آذار 14, 1879. أبوه كَانَ هيرمان آينشتاين ،بائع ومهندس. أمّه كَانتْ بولين آينشتاين (Koch بنت). في 1880، إنتقلَ العائلةُ إلى ميونخ، حيث أبوه وعمّه أَسّسا شركة، Elektrotechnische Fabrik جْي . آينشتاين ومقاسم الإنترنت التجارية، الذي صَنعا الأجهزةَ الكهربائيةَ مستندة على تيارِ مباشرِ.

عائلة آينشتاين ما كَانتْ ملتزمَ مِنْ الممارساتِ الدينيةِ اليهوديةِ، وألبرت حَضرمدرسة إبتدائية كاثوليكية. بالرغم من أن آينشتاين كَانَ عِنْدَهُ صعوباتُ الخطابِ المبكّرةِ، هو كَانَ طالب كبير في المدرسة الإبتدائية.
ألبرت آينشتاين في 1893 (عُمر 14)، أَخذَ قَبْلَ أَنْ إنتقلَ العائلةُ إلى إيطاليا

عندما آينشتاين كَانَ خمسة، أبوه شوّفَه بوصلة جيبِ. أدركَ آينشتاين بأنّ لابدّ أن يكون هناك شيء في الفضاءِ، سابقاً يُعْتَقَد بأنَّه يَكُونُ فارغ، الذي كَانَ يُحرّكُ الإبرةَ وذَكرَ بِأَنَّ هذه التجربةِ لاحقاً جَعلتْ "إنطباع عميق ودائم " في إصرارِ أمِّه، أَخذَ دروسَ الكمانِ تَبْدأُ في عُمرِ ستّة، وبالرغم من أنّه كَرهَهم ومتحرر في النهاية، أَخذَ سرورَ عظيمَ لاحقاً في سوناتاتِ كمانِ موزارت. كما نَما، بَنى آينشتاين النماذج والأدوات الميكانيكية للمزاح، وبَدأَ بتَشويف موهبة للرياضياتِ.

في 1889، صديق العائلة ماكس تلمود،طالب طبّ، قدّمَ آينشتاين بعمر عشَر سنوات لقَفْل العِلْمِ، رياضيات، ونصوص فلسفةِ، بضمن ذلك نقدِ Kant للسببِ الصافيِ وعناصرِ إقليديس (آينشتاين دَعوه "كتاب هندسةِ صَغيرِ مقدّسِ") مِنْ إقليديس وآينشتاين بَدآ فهم تفكّر إستنتاجيَ، وبعُمرِ إثنا عشرَ، تَعلّمَ هندسةً إقليديةً. قريباً فيما بعد بَدأَ بتَحرّي حساب التفاضل والتكاملِ المتناهي الصغرِ.
في مراهقيه الأوائِلِ، حَضرَ آينشتاين جمنازيوم Luitpold. أبوه نَوى لَهُ لمُتَابَعَة الهندسة الكهربائيةِ، لكن آينشتاين إشتبكَ بالسلطاتِ وإستاءَ من نظامِ تغذية المدرسةَ. كَتبَ لاحقاً الذي روحَ تَعَلّم والفكرِ المبدعِ فُقِدا في تَعَلّم التكرارِ الصارمِ.
في 1894، متى آينشتاين كَانَ خمسة عشرَ، عمل أبوه فَشلَ، كما فَقدَ دي سي حرب التياراتِ إلى التيار المتناوبِ (تيار متردد). في بحثِ التجارةِ، إنتقلَ عائلةُ آينشتاين إلى إيطاليا، أولاً إلى ميلان وبعد ذلك، بعد بضعة شهور، إلى بافيا. أثناء هذا الوقتِ، كَتبَ آينشتاين عمله العلمي الأول، "تحقيق حالةِ الأيثرِ في الحقولِ المغناطيسيةِ" آينشتاين كَانَ قَدْ تُرِكَ وراء في ميونخ لإنْهاء المدرسة العليا، لكن في ربيع عام 1895، إنسحبَ للإِنْضِمام إلى عائلتِه في بافيا، يُقنعُ المدرسةَ لتَرْكه يَمْرُّ الإستعمال مُلاحظة طبيبِ.
بدلاً مِنْ إكْمال المدرسة العليا، آينشتاين قرّرَ إنطِباق مباشرة إلى Eidgeno "ssische Polytechnische Schule (Eidgeno تالي "ssische Technische Hochschule (إي تي إتش)) في زيوريخ، سويسرا. إفتِقار إلى شهادة مدرسةِ، هو تُطلّبَ لأَخْذ إمتحانَ دخول، أَيّ هو لَمْ يَعْبرْ، بالرغم من أنّه حَصلَ على العلاماتِ الإستثنائيةِ في الرياضياتِ والفيزياءِ آينشتاين كَتبَ بأنّه كَانَ في تلك السَنَةِ نفسهاِ، في العُمرِ 16، بأنّه أدّى تجربةَ فكرِه المشهورةِ أولاً يَتصوّرُ السفر بِجانب شعاع الضوءِ (آينشتاين 1979).
أرسلتْ عائلة آينشتاين ألبرت إلى Aarau، سويسرا لإنْهاء المدرسةِ الثانويةِ. بينما سكن مَع عائلةِ الأستاذِ Jost Winteler، وَقعَ في حبّ بنتَ العائلةَ، ماري. (تَزوّجتْ أختَ ألبرت Maja بول Winteler لاحقاً) في Aarau، دَرسَ آينشتاين نظرية ماكسويل الكهرومغناطيسية. في عُمرِ 17 تَخرّجَ،، وبموافقةِ أبّيه، تَركَ مواطَنتَه في المملكةِ الألمانيةِ لWurttemberg لتَفادي الخدمة العسكريةِ، لتَسجيل أخيراً في 1896 في برنامجِ الفيزياءَ والرياضياتَ في الجامعة المتعدّدة التقنياتِ في زيوريخ. إنتقلتْ ماري Winteler إلى Olsberg، سويسرا تعليم بريدِ.
في نفس سَنَةِ، زوجة آينشتاين المستقبلية، Mileva Maric '، دَخلَ الجامعة المتعدّدة التقنياتَ أيضاً لدِراسَة الرياضياتِ والفيزياءِ، أنْ يَكُونَ الإمرأةَ الوحيدةَ في المجموعةِ. أثناء السَنَوات القليلة القادمة، آينشتاين وصداقة Maric' طوّرا إلى الرومانسيةِ. آينشتاين تَخرّجَ في 1900 مِنْ الجامعة المتعدّدة التقنياتِ مَع دبلوم في الرياضياتِ والفيزياءِ ، بينما Maric ' فَشلَ إمتحاناتَها النهائيةَ. تلك السَنَةِ نفسهاِ، صديق آينشتاين ميشيل Besso قدّمَه إلى عملِ إيرنست Mach. السَنَة التالية، آينشتاين نَشرَ ورقة في Annalen دير Physik الرفيعة المستوى على القواتِ الشعريةِ a قشّة (آينشتاين 1901). في 21 فبراير/شباطِ 1901، كَسبَ مواطَنةً سويسريةً، أَيّ هو مَا أبطلَ.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
مكتب براءات الاختراع
Patent office
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التخّرج التالي، آينشتاين لا يَستطيعُ أَنْ يَجدَ تعليم بريدِ.
بعد تقريباً سنتانِ مِنْ تَفتيش , أبّ زميلِ سابقِ ساعدَه يَحْصلُ على عمل في بيرن، في المكتبِ الإتحاديِ للملكية العقليةِ، دائرة براءات الإختراع، كمُمْتَحِن مساعد. مسؤوليته كَانتْ تُقيّمُ تطبيقاتَ مسجّلةَ للأدواتِ الكهرومغناطيسيةِ. في 1903، موقع آينشتاين في دائرة براءات الإختراعِ السويسريةِ جُعِلتْ دائمة، بالرغم من أنّه مُرَّ فوقه للترقيةِ حتى هو "أتقنَ تقنيةَ ماكنةِ بالكامل"
مَع الأصدقاءِ إجتمعَ في بيرن، آينشتاين شكّلَ نادي مُناقشةِ إسبوعيِ على العِلْمِ والفلسفةِ، بسخرية "مسمّى أكاديميةِ أولمبيا". تَضمّنتْ قراءاتُهم Poincare، Mach، وهيوم، التي أَثّرتْ على وجهةِ نظر آينشتاين العلمية والفلسفية .
أثناء هذه فترةِ آينشتاين كَانَ عِنْدَهُ تقريباً لا إتصالَ شخصيَ بجاليةِ الفيزياءَ ،مُعظم عملِه في دائرة براءات الإختراعِ تَعلّقَ بالأسئلةِ حول إرسالِ الإشاراتِ الكهربائيةِ والتزامنِ الكهربائيِ الميكانيكيِ مِنْ الوقتِ: مشكلتان تقنيتان التي تَظْهرانِ بشكل واضح في تجاربِ الفكرَ التي قادتْ آينشتاين في النهاية إلى إستنتاجاتِه الجذريةِ حول طبيعةِ الضوءِ والإتّصالِ الأساسيِ بين الفضاءِ والوقتِ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الزواج والحياة العائلية
Marriage and family life

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آينشتاين وMileva Maric ' كَانَ عِنْدَهُ بنت دَعوا Lieserl، الذي كَانَ ولدَ في أوائل 1902، من المحتمل في نوفي حزين مصيرها مجهولُ بعد 1903.

تَزوّجَ آينشتاين Mileva في 6 يناير/كانون الثّاني 1903، بالرغم من أن أمِّه إعترضَ على المباراةِ لأن كَانَ عِنْدَها إجحاف ضدّ الصرب وفكّرتْ Maric ' "كبيرة السن أيضاً جسدياً "و" " معيوبة علاقتهم كَانتْ لفترة من الوقت شراكة شخصية وثقافية. في رسالة إليها، دَعا آينشتاين Maric مخلوق الذي نظيرُي والذي كقوي ومستقل كما أَنا "لقد كَانَ هناك نِقاشُ حول سواء Maric ' أَثّرَ على عملِ آينشتاين، على أية حال، أكثر المؤرخين لا يُفكّرونَ بأنّها جَعلتْ مساهماتَ رئيسيةَ في 14 مايو/مايسِ 1904، ألبرت وإبن Mileva الأول، هانز ألبرت آينشتاين، كَانَ ولدَ في بيرن، سويسرا. إبنهم الثاني، إدوارد، كَانَ ولدَ في زيوريخ في 28 يوليو/تموزِ 1910.

ألبرت وMaric ' طلّقَ في 14 فبراير/شباطِ 1919، بَعْدَ أَنْ عاشَ على حِدة لخمس سَنَواتِ. في يونيو/حزيرانِ مِنْ تلك السَنَةِ، تَزوّجَ آينشتاين الصغرى إلسا "wenthal (آينشتاين بنت)، الذي رَعاه خلال مرضِ. إلسا كَانتْ إبنَ عم ألبرت الأولى بشكل أمومي وإبن عمه الثاني أبوياً. رَفعتْ سوية عائلة آينشتاين مارجوت وإليز، بنات إلسا مِنْ زواجِها الأولِ إتحادهم ما أنجبَ أي أطفالِ.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Annus Mirabilis ونسبية خاصّة
[b]Annus Mirabilis and special relativity


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المقال الرئيسي: صُحُف Annus Mirabilis وتأريخ النسبيةِ الخاصّةِ
ألبرت آينشتاين، 1905
في 1905، بينما هو كَانَ يَعْملُ في دائرة براءات الإختراعِ، آينشتاين كَانَ عِنْدَهُ أربع صُحُفِ نَشرتْ في Annalen دير Physik، يُعالجُ الألماني البارزَ مجلّةً. هذه الصُحُفَ ذلك التأريخِ جاءَ لدَعوة صُحُفِ Annus Mirabilis:
* ورقته على الطبيعةِ الجزيئيةِ للضوءِ قدّمتْ الفكرةَ التي بَعْض النَتائِجِ التجريبيةِ، بشكل خاص التأثير الكهروضوئي، يُمْكِنُ أَنْ يُفْهَمَ ببساطة مِنْ المسلّمةِ ذلك الضوءِ يَتفاعلُ بالمسألةِ ك"رُزَم" منفصلة (quanta) مِنْ الطاقةِ، فكرة التي كَانتْ قَدْ قُدّمتْ مِن قِبل ماكس Planck في 1900 كتلاعب رياضي تماماً، والتي بَدتْ لمُنَاقَضَة نظرياتِ الموجةِ المُعاصرةِ مِنْ الضوءِ (آينشتاين 1905 ).
* ورقته على حركةِ Brownian وضّحتْ الحركةَ العشوائيةَ للأجسامِ الصغيرةِ جداً كدليل مباشر مِنْ العملِ الجزيئيِ، هكذا يَدْعمُ النظريةَ الذرّيةَ. (آينشتاين 1905 c)
* ورقته على الديناميكا الكهربائيةِ الأجسامِ المؤثّرةِ قدّمتْ النظريةَ الجذريةَ للنسبيةِ الخاصّةِ، التي شوّفتْ بأنّ الإستقلالَ المُلاحَظَ لسرعةِ الضوءِ على حالةِ مراقبَ الحركةِ تَطلّبَ تغييراتَ أساسيةَ إلى فكرةِ التواقتِ. نتائج هذه تَتضمّنُ إطارَ الفضاءِ المرّةِ تَبَاطُأ وتَقَلُّص الجسمِ المؤثّرِ (في إتّجاهِ الحركةِ) نسبة إلى إطارِ المراقبِ. جادلتْ هذه الورقةِ أيضاً بأنّ فكرةَ أيثر مضيئ — أحد الكياناتِ النظريةِ القياديةِ في الفيزياءِ في ذلك الوقت — كَانتْ زائدة عن الحاجةَ. (آينشتاين 1905 d)
* في ورقتِه على الكتلةِ - مكافئة طاقةِ (إعتبرتْ سابقاً لِكي تَكُونَ مفاهيمَ مُتميّزةَ)، آينشتاين إستنتجَ مِنْ معادلاتِه مِنْ النسبيةِ الخاصّةِ ما دُعِى معادلةَ القرنِ العشرونِ الأكثر شهرةً: إي = mc 2 هذا يَقترحُ بأنّ الكمياتِ الصغيرة جداً للكتلةِ يُمْكِنُ أَنْ تُحوّلَ إلى الكمياتِ الضخمةِ مِنْ الطاقةِ وأنذرتْ بتطويرِ الطاقة النوويةِ. (آينشتاين 1905 e)

كُلّ أربع صُحُفِ تَعْرفُ اليوم كإنجازات كبيرة — ولِذلك 1905 المعروفة بآينشتاين "سَنَة رائعة". في ذلك الوقت، على أية حال، هم لَمْ يُلاحظوا مِن قِبل أكثر الفيزياويين كما أنْ يَكُونوا مهمون، والعديد مِنْ أولئك الذين لاحظوا بأنّ رَفضوهم بشكل تامّ. البعض مِنْ هذا العملِ — مثل نظريةِ quanta خفيف — بَقى جداليَ لسَنَواتِ .
في عُمرِ 26، بَعْدَ أَنْ دَرسَ تحت ألفريد Kleiner، أستاذ الفيزياءِ التجريبيةِ، آينشتاين مُنِحَ دكتوراه بجامعةِ زيوريخ. إطروحته أُهّلتْ أي تصميم جديد مِنْ الأبعادِ الجزيئيةِ. (آينشتاين 1905 b)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Light and general relativity

وعلى ضوء النسبية العامة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الضوء والنسبية العامّة

شاهدْ أيضاً: تأريخ النسبيةِ العامّةِ ونزاعِ أولويةِ النسبيةِ
أَخذتْ إحدى صورِ كسوفِ 1919 أثناء بعثةِ آرثر ستانلي Eddington، التي أَكّدتْ تنبؤاتَ آينشتاين للإنحْناء الجذبيِ للضوءِ.
في 1906، رَقّتْ دائرة براءات الإختراعَ آينشتاين إلى صنفِ المُمْتَحِنِ التقنيِ الثانيِ، لَكنَّه مَا تَخلّى عن الأكاديمي. في 1908، أصبحَ a privatdozent في جامعةِ بيرن في 1910، كَتبَ ورقة على البريقِ الحرجِ الذي وَصفَ التأثيرَ المتراكمَ للضوءِ بعثرَ بالجزيئاتِ الفرديةِ في الجوِّ، وبمعنى آخر: . ، الذي السماء زرقاءُ .
أثناء 1909، آينشتاين نَشرَ "يو" ber يَمُوتُ Entwicklung غير سيرير Anschauungen uber das Wesen und يَمُوتُ Konstitution دير Strahlung "(" تطوير وجهاتِ نظرنا على التركيبِ وجوهرِ الإشعاعِ ")، على quantization للضوءِ. في هذه وفي ورقةِ 1909 سابقة، شوّفَ آينشتاين بأنّ طاقةَ ماكس Planck quanta يَجِبُ أَنْ يكونَ عِنْدَها زخمُ واضح المعالمُ ويَتصرّفُ وفق بعض النواحي كجزيئات شبه نقطة مستقلة. قدّمتْ هذه الورقةِ مفهومَ الفوتونَ (بالرغم من أن التعبيرِ بنفسه قُدّمَ مِن قِبل جلبرت إن . لويس في 1926) وألهمَ فكرةَ الموجةِ - ثنائية جزيئةِ في ميكانيك الكمِ.
في 1911، أصبحَ آينشتاين أستاذ مشارك في جامعةِ زيوريخ. على أية حال، بعد قليل بعدئذ، قَبلَ أستاذية كاملة في ألماني تشارلز فيردناند جامعة في براغ. هناك، آينشتاين نَشرَ ورقة حول تأثيراتِ الجاذبيةِ على الضوءِ، بشكل مُحدّد redshift الجذبي والإمالة الجذبية للضوءِ. ناشدتْ الورقةُ الفلكيين لإيجاد طرقِ إكتِشاف الإمالةِ أثناء كسوف شمس نَشرَ الفلكي الألمانيَ إرون فينلاي Freundlich تحدي آينشتاين إلى العلماءِ حول العالمِ .
في 1912، عادَ آينشتاين إلى سويسرا لقُبُول أستاذية في مدرسته الأمِ، إي تي إتش. هناك قابلَ عالمَ رياضيات مارسيل Grossmann الذي قدّمَه إلى هندسةِ Riemannian وهندسة تفاضلية عموماً أكثر، وفي توصيةِ عالمِ الرياضيات الإيطاليِ Tullio ليفي Civita، بَدأَ آينشتاين بإسْتِكْشاف فائدةِ التغايرِ العامِّ (جوهرياً إستعمال tensors) لنظريتِه الجذبيةِ. بالرغم من أن لفترة آينشتاين إعتقدَ تلك كان هناك مشاكلَ بتلك النظرةِ، عادَ إليه لاحقاً ومِن قِبل متأخراً 1915 نُشِرَ نظريتَه العامّةَ للنسبيةِ في الشكلِ الذي ما زالَ يَستعملُ اليوم (آينشتاين 1915). تُوضّحُ هذه النظريةِ جاذبيةً كتشويه تركيبِ spacetime بالمسألةِ، يُؤثّرُ على الحركةِ inertial للمسألةِ الأخرى.
بعد العديد مِنْ الإنتقالِ، Mileva أَسّسَ بيت دائم مَع الأطفالِ في زيوريخ في 1914، مباشرةً قبل بداية الحرب العالمية الأولى آينشتاين إستمرّتْ على لوحدها إلى برلين، حيث أصبحَ عضو أكاديميةَ بروسيةَ للعُلومِ. كجزء مِنْ الترتيباتِ لموقعِه الجديدِ، أصبحَ أيضاً أستاذ في الجامعةِ Humboldt مِنْ برلين، بالرغم من أن مَع بند خاصّ الذي يُحرّرُه مِنْ أكثر تعليم الإلتزاماتِ. مِنْ 1914 ل1932 هو كَانَ أيضاً مديرَ معهدِ قيصر ويلهيلم للفيزياءِ .
أثناء الحرب العالمية الأولى، الخطابات وكتابات علماءِ السلطاتِ المركزيينِ كَانا متوفرون فقط إلى أكاديميي السلطاتِ المركزيينِ، لأسبابِ الأمن القومي. البعض مِنْ عملِ آينشتاين وَصلَ المملكة المتّحدةَ والولايات المتّحدةَ خلال جُهودِ النمساوي بول Ehrenfest وفيزياويون في هولندا، خصوصاً 1902 فائز جائزةِ نوبل هيندريك لورينز وراعية أطفال ويليم دي لجامعةِ Leiden. بَعْدَ أَنْ إنتهتْ الحربَ، أبقىَ آينشتاين علاقته بجامعةِ Leiden، قُبُول عقد كأستاذ إستثنائي؛ سافرَ إلى هولندا بإنتظام لمُحَاضَرَة هناك بين 1920 و1930 .
في 1917، نَشرَ آينشتاين مقالةً في Physikalische Zeitschrift الذي إقترحتْ إمكانيةَ الإشعاعِ المُحَفَّزِ، العملية الطبيعية التي تَجْعلُ محتمل جهاز مازرَ والليزرَ (آينشتاين 1917 b). نَشرَ أيضاً ورقة تُقدّمُ فكرة جديدة، الثابتة الكوزمولوجية، إلى النظريةِ العامّةِ للنسبيةِ في محاولةِ لتَشكيل سلوكِ كامل الكونِ (آينشتاين 1917 ).
1917 كَانَ فلكيي السَنَةَ بَدأوا بقُبُول تحدي 1911َمِنْ براغ. الجبل Wilson مرصد في كاليفورنيا، مَنْشُور أمريكي تحليل spectroscopic شمسي الذي ما شوّفَ أي redshift جذبي في 1918، مرصد اللعقةَ، أيضاً في كاليفورنيا، أعلنَ بأنّهم أثبتوا تنبؤَ آينشتاين أيضاً، بالرغم من أن نتائجِهم لَمْ تُنْشَرُ .
على أية حال، في مايو/مايسِ 1919, فريق تحت قيادة الفلكي البريطانيِ آرثر ستانلي Eddington إدّعى أنْ أَكّدَ تنبؤَ آينشتاين للإمالةِ الجذبيةِ لضوءِ النجوم بالشمسِ بينما تُصوّرُ كسوف شمس في Sobral، شمال البرازيل، وPri'ncipe في 7 نوفمبر/تشرين الثّاني 1919، يَقُودُ صحيفةً بريطانيةً التايمسَ طَبعتْ عنوان بارز الذي قَرأَ: "ثورة في العِلْمِ - نظرية جديدة مِنْ الكونِ - أفكار نيوتونية أسقطتْ " في فائز بجائزة نوبلِ مقابلةِ نسبيةِ ماكس ولدت العامّة المَمْدُوحة "مفخرة أعظم مِنْ الإنسانِ تُفكّرُ بشأن الطبيعةِ" ; زميلة بول Dirac المبجّل إقتبسَ قوله كَانَ "جَعلَ من المحتمل الإكتشافَ العلميَ الأعظمَ أبداً" .
مِنْ هذه النقطةِ على، ضَمنتْ أجهزةَ الإعلام الدوليةَ صيتَ آينشتاين العالمي. كانت هناك إدّعاءات تالية ذلك فحصِ الصورِ المعيّنةِ واجهَ بعثةَ Eddington شوّفَ الحيرةَ التجريبيةَ حول نفس المقدارِ كما التأثير Eddington إدّعى تَظاهرتْ، والتي 1962بعثة بريطانية إستنتجتْ بأنّ الطريقةَ كَانتْ عديمة الثقةَ أصلاً،إمالة الضوءِ أثناء كسوف شمس أُكّدَ مِن قِبل لاحقاً، ملاحظات أكثر دقّةً .
كان هناك بَعْض الإستياءِ نحو جديدِ آينشتاين شهرة في الجاليةِ العلميةِ، بشكل خاص بين بَعْض الفيزياويين الألمانِ، الذين بَدأوا Physik الألماني لاحقاً (فيزياء ألمانية) حركة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b]

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz

Unified field theory
نظرية الحقلِ الموحّدةِ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المقال الرئيسي: نظريات الحقلِ الموحّدةِ الكلاسيكيةِ.
بحث آينشتاين بَعْدَ أَنْ تَضمّنتْ النسبيةَ العامّةَ أولياً لمدة طويلة سلسلة المحاولاتِ لتَعميم نظريتِه مِنْ الجاذبيةِ لكي تُوحّدَ وتُبسّطَ القوانينَ الأساسيةَ للفيزياءِ، خصوصاً جاذبية وكهرومغناطيسية. في 1950، وَصفَ "هذا وحّدَ نظريةَ حقلِ" في مقالة أمريكية علمية أَهّلتْ "على النظريةِ المُعَمَّمةِ للجاذبيةِ" (آينشتاين 1950). بالرغم من أنّه إستمرَّ إلى أَنْ يَكُونَ محترم لعملِه في الفيزياءِ النظريةِ، آينشتاين أصبحَ عَزلَ على نحو متزايد في بحثِه، وجُهوده كَانتْ فاشلة في النهاية. في مسعاه توحيد القواتِ الأساسيةِ، أهملَ بَعْض التَطَوّراتِ السائدةِ في الفيزياءِ، بشكل خاص القوى النووية القوية والضعيفة، التي ما كَانتْ فَهمتْ حَسناً حتى العديد مِنْ السَنَواتِ بعد موتِه، وتباعاً، أهملتْ فيزياءَ نظريةَ سائدةَ نظراتَ آينشتاين بشكل كبير إلى التوحيدِ. حلم آينشتاين لتَوحيد قوانينِ الفيزياءِ تحت نموذج وحيد يَبْقى في الدافعِ الحاليِ لنظريةِ التوحيدِ الكبيرةِ.
--------------------------------
[b]التعاون والصراع


Bose–Einstein statistics
بوس آينشتاين بين الإحصاءات


In 1924, Einstein received a description of a statistical model from Indian physicist Satyendra Nath Bose , based on a counting method that assumed that light could be understood as a gas of indistinguishable particles.
في عام 1924 ، تلقى أينشتاين وصفا لنموذج إحصائي من الهنود الفيزياء Satyendra ناث بوس ، على أساس أن طريقة العد من المفترض أن الضوء يمكن أن تفهم على أنها غاز للتمييز الجسيمات.Bose's statistics applied to some atoms as well as to the proposed light particles, and Einstein submitted his translation of Bose's paper to the Zeitschrift für Physik .
بوس احصاءات ينطبق على بعض الذرات وكذلك على ضوء المقترح الجسيمات ، واينشتاين قدم ترجمة بوس ورقة لZeitschrift für Physik.Einstein also published his own articles describing the model and its implications, among them the Bose–Einstein condensate phenomenon that should appear at very low temperatures ( Einstein 1924 ) .
اينشتاين بنفسه كما نشرت مقالات تصف النموذجية وآثارها ، من بينها بوس آينشتاين - المكثفات الظاهرة التي يجب أن تظهر في درجات حرارة منخفضة جدا (اينشتاين 1924).It was not until 1995 that the first such condensate was produced experimentally by Eric Allin Cornell and Carl Wieman using ultra-cooling equipment built at the NIST - JILA laboratory at the University of Colorado at Boulder . Bose–Einstein statistics are now used to describe the behaviors of any assembly of " bosons ".
لم يكن حتى عام 1995 أن أول هذه المكثفات من خلال التجربة وأنتجت الين اريك كورنيل وكارل Wieman باستخدام جدا معدات التبريد بنيت في NIST -- JILA مختبر في جامعة كولورادو في بولدر. [47] - بوس آينشتاين الإحصاءات المستخدمة حاليا لوصف سلوك أي تجمع "bosons".Einstein's sketches for this project may be seen in the Einstein Archive in the library of the Leiden University



أينشتاين الرسومات لهذا المشروع يمكن أن ينظر إليها في الارشيف أينشتاين في المكتبة من جامعة ليدن.
Schrödinger gas model
نموذج Schrödinger الغاز


Einstein suggested to Erwin Schrödinger an application of Max Planck 's idea of treating energy levels for a gas as a whole rather than for individual molecules , and Schrödinger applied this in a paper using the Boltzmann distribution to derive the thermodynamic properties of a semiclassical ideal gas .
اينشتاين اقترح اروين Schrödinger تطبيق ماكس بلانك / فكرة علاج الطاقة مستويات غاز ككل وليس لفرد جزيئات ، وSchrödinger يطبق هذا في ورقة باستخدام توزيع بولتزمان لاستخلاص الحرارية الممتلكات من semiclassical المثالي للغاز .Schrödinger urged Einstein to add his name as co-author, although Einstein declined the invitation. [ 49 ]
وحث Schrödinger اينشتاين لإضافة اسمه كما شارك في التأليف ، على الرغم من اينشتاين رفض الدعوة. [49]
Einstein refrigerator


اينشتاين الثلاجة

في 1926، آينشتاين والأسد طالبه السابق ' Szila'rd , فيزياوي هنغاري الذي عَملَ لاحقاً على مشروعِ مانهاتن ومُصَدَّقُ بإكتشافِ التفاعل المتسلسلِ، مُختَرَع مختلط (وفي 1930، مُسَجَّل براءة إختراع) ثلاجة آينشتاين، ثوري للَيْسَ لهُ أجزاءُ وإستعمال مؤثّرُ يَسْخنانِ فقط input ]
في عام 1926 ، آينشتاين وطالب سابق Szilárd ليو ، وهو فيزيائي الهنغارية الذين يعملون في وقت لاحق على مشروع مانهاتن ويرجع اليه الفضل في اكتشاف من سلسلة من ردود الفعل ، وشارك في اختراع) ، وفي عام 1930 ، على براءة اختراع) اينشتاين الثلاجة ، لأنه لا يملك للثورة أجزاء متحركة وتستخدم الحرارة إلا كمدخل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
Bohr مقابل آينشتاين
Bohr versus Einstein

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

شاهدْ أيضاً: نِقاش Bohr آينشتاين

آينشتاين ونيلز Bohr. أَخذتْ الصورةُ مِن قِبل بول Ehrenfest أثناء زيارةِ Leidenهم الـ1925.

في العشريناتِ، ميكانيك الكم طوّرَ إلى نظرية أكثر كمالاً. آينشتاين كَانَ غير مرتاح ل"تفسير كوبنهاكن" نظرية الكمِ طوّرَ مِن قِبل نيلز Bohr وويرنر Heisenberg، ظواهر كَمّية عن طريق إحتمالية أصلاً، بالولاياتِ المؤكّدةِ تَنْتجُ فقط على التفاعلِ بالأنظمةِ الكلاسيكيةِ. أي نِقاش عامّ بين آينشتاين وBohr تَليا، يَدُومُ لعدّة سَنَوات (تَضْمين أثناء مؤتمراتِ سولفاي). صاغَ آينشتاين تجارب فكرِ ضدّ تفسيرِ كوبنهاكن، التي كَانتْ جميعاً مَنْقُوضة مِن قِبل Bohr. في 1926رسالة إلى ماكس ولدت، آينشتاين كَتبَ: "أنا، على أية حال، صباحاً إقتنعَ بأنّه [الله] لا يَرْمي نردَ." (آينشتاين 1969)

آينشتاين ما كَانَ أبداً أرضىَ مِن قِبل الذي أدركَ لِكي يَكُونَ وصفَ نظرية الكمِ الناقصِ جوهرياً مِنْ الطبيعةِ، وفي 1935 إستكشفَ القضيةَ أبعد في التعاونِ مَع بوريس Podolsky وناثان Rosen، يُلاحظُ بأنّ النظريةَ تَبْدو لتَطَلُّب التفاعلاتِ غيرِ المحليّةِ؛ هذا المعروف بتناقضِ إي بي آر (آينشتاين 1935). تجربة إي بي آر مُنْذُ ذلِك الحينِ قَدْ أدّيتْ، بالنَتائِجِ يُؤكّدُ تنبؤاتَ نظرية الكمِ

خلاف آينشتاين مَع Bohr دارَ حول فكرةَ التصميميةِ العلميةِ. لهذا السبب نتائج نِقاشِ آينشتاين Bohr وَجدتْ طريقَهم إلى الحديثِ الفلسفيِ أيضاً.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b]

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
وجهات النظر الدينية
[b]Religious views


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

سؤال التصميميةِ العلميةِ سبّبَ الأسئلةِ حول موقعِ آينشتاين على التصميميةِ اللاهوتيةِ، وسواء أَو لا يُؤمنُ ب الله. في 1929، أخبرَ آينشتاين حبر هيربيرت إس . Goldstein "أَمنُ بالله Spinoza، الذي أَكْشفُ نفسه في الإنسجامِ القانونيِ للعالمِ، لَستُ في الله الذي أَهتمُّ بالمصيرِ وأَعْمالِ البشريةِ " في 1950رسالة إلى إم . Berkowitz، آينشتاين ذَكرَ "بأنّ موقعِي يَتعلّقُ بالله ذلك للا أدَري. أَنا مقتنعُ الذي وعي واضح مِنْ الأهميةِ الأساسيةِ للمبادئِ الأخلاقيةِ للتحسينِ وتشريفِ الحياةِ لَيسا بِحاجةٍ إلى فكرةِ مانح قانونِ، خصوصاً مانح قانونِ الذي يَعْملُ على أساس الجائزةِ والعقابِ "آينشتاين منصوص أيضاً: "أنا مراراً وتكراراً قُلتُ بأنّ في رأيي، فكرة الله شخصي واحد طفولي. أنت قَدْ تَدْعوني لا أدَري، لَكنِّي لا أَشتركُ في روحِ مُحَارَبَة المُلحدِ المحترفِ الذي تأجّجِه في الغالب بسبب فعل مؤلم مِنْ التحريرِ مِنْ قيودِ التلقينِ الدينيِ إستلمَ في الشابِ." هو ذُكر بأنه قالَ في محادثة مَع هوبيرتوس، أمير الصغرى "wenstein Wertheim Freudenberg، "نظراً لمثل هذا الإنسجامِ في الكونِ بإِنَّني، بعقلِي الإنسانيِ المحدودِ، صباحاً قادر على إعتِراف، هناك رغم ذلك الناس الذين يَقُولونَ ليس هناك الله. لكن الذي حقاً يُغضبُني بأنّهم يَقتبسونَني لدعمِ مثل هذه وجهاتِ النظر " وضّحَ آينشتاين وجهات نظره الدينية في رسالة كَتبَ ردَّاً على أولئك الذين إدّعوا بأنّه عَبدَ إله Judeo المسيحي: "هو كَانَ، بالطبع , كذب الذي تَقْرأُ عن إتهاماتِي الدينيةِ , كذب الذي متكرّرُ بشكل منظّم. أنا لا أَمنُ بإله شخصي وأنا أبداً مَا أنكرتُ هذا لكن أبديتُه بشكل واضح. إذا شيءِ فيّ الذي يُمْكِنُ أَنْ يُدْعَى ديني ثمّ هو الإعجابُ الغير محدودُ لتركيبِ العالمِ بقدر ما عِلْمنا يُمْكِنُ أَنْ يَكْشفَه "في كتابِه، العالم كما أَراه، كَتبَ: "أي معرفة وجودِ شيءِ نحن لا نَستطيعُ إختِراق، توضيحاتِ السببِ العميقِ والجمالِ الأكثر تألّقاً، الذي سهل الوصول فقط إلى سببِنا في أكثر أشكالِهم الأولّيةِ — هو هذه المعرفةِ وهذه العاطفةِ الذي يُشكّلانِ الموقفَ الدينيَ حقاً؛ بهذا المعنى، وفي هذا لوحده، أَنا رجل ديني جداً "
في 1930مقالة النيويورك تايمزِ، ميّزَ آينشتاين ثلاثة أساليبِ التي تَختلطُ عادة في الدينِ الفعليِ. الأول مَدفوع بالخوفِ والفَهْم السيّئِ مِنْ السببيّةِ، ويَخترعُ كائناتَ خارقةَ لِذلك. إنّ الثانيةَ إجتماعيةُ وأخلاقيةُ، مَدفوعة بالرغبةِ للحبِّ والدعمِ. لاحظَ آينشتاين بأنّ كلاهما عِنْدَهُ مفهومُ شبيهيُ للله. الأسلوب الثالث، أَيّ آينشتاين يَعتبرُ بالغ جداً، مَدفوع بإحساس عميق مِنْ الرهبةِ واللغزِ. قالَ، "الفرد يَشْعرُ. . . السموّ والطلب الرائع الذي يَكْشفانِ أنفسهم في الطبيعةِ. . . وهو يُريدُ مُوَاجَهَة الكونِ هامّ وحيد كُلّ." رَأى آينشتاين عِلْماً كخصم أولى الإثنان مِنْ أساليبِ الدينِ، لكن كشريك أسلوب ثالث.

آينشتاين كَانَ أيضاً إنساني ومؤيد ثقافة أخلاقية. خَدمَ على اللجنة الإستشاريةِ مِنْ المجتمعِ الإنسانيِ الأولِ لنيويورك للذكرى الخامسة والسبعونِ لمجتمعِ نيويورك للثقافةِ الأخلاقيةِ، لاحظَ بأنّ فكرةَ الثقافةِ الأخلاقيةِ جسّدتْ مفهومَه الشخصيَ الذي أكثر الشيء الثمينِ والمعاناة في المثاليةِ الدينيةِ. لاحظَ، "بدون ' ثقافة أخلاقية ' ليس هناك إنقاذ للإنسانيةِ "

آينشتاين نَشرَورقة في الطبيعةِ في 1940 "مُعنونة العِلْمِ والدينِ" الذي فيه قالَ ذلك: "شخص الذي يُنوّرُ دينياً يَظْهرُ لي لِكي يَكُونَ واحد الذي عِنْدَهُ، حسب قدرته، حرّرَ نفسه مِنْ قيودِ رغباتِه الأنانيةِ ومنشغلة بالأفكارِ ومشاعرِ والتطلّعاتِ الذي يَتعلّقُ بسبب قيمتِهم شخصيِ جداً. . . بغض النظر عن سواء أيّ محاولة تُجْعَلُ لتَوحيد هذا المحتوى مَع قسّ أنْ يَكُونَ، لما عدا بإِنَّهُ لَنْ يَكُونَ محتملَ لحِساب البوذا وSpinoza كشخصيات دينية. وفقاً لذلك شخص ديني مؤمنُ بمعنى أن هو لَيْسَ لهُ شَكُّ أهميةِ تلك الأجسامِ والأهدافِ الشخصيةِ جداً الذي لا يَتطلّبُ ولا قادر على المؤسسةِ العقلانيةِ. . . بهذا المعنى دين المسعى القديمُ للبشريةِ أَنْ يُصبحَ بشكل واضح وبالكامل شاعر بهذه القِيَمِ والأهدافِ، وبشكل ثابت لتَقْوِية تأثيراتِهم." جادلَ بأنّ النزاعاتِ بين العِلْمِ والدينِ "لَهُما كُلّ القَافِزون مِنْ الأخطاءِ القاتلةِ." " ven مع ذلك عوالم الدينِ والعِلْمِ في أنفسهم يُؤشّرونَ بشكل واضح مِنْ بعضهم البعض "هناك" عِلاقات وتبعيات متبادلة قوية. . . عِلْم بدون دينِ أعرجُ، دين بدون عِلْمِ أعمى. . . يُشرّعُ نزاعاً بين العِلْمِ والدينِ لا يَستطيعانِ الإيجاد." في وجهةِ نظر آينشتاين، "لا قاعدةَ الإنسانِ ولا قدسيُ سَيَجِدُ كسبب مستقل مِنْ الأحداثِ الطبيعيةِ. لِكي يَكُونَ متأكّدَ، مذهب الله شخصي الذي يَتدخّلُ في أحداثِ طبيعيةِ ما تَمَكّنَ أَنْ تُدْحَضَ. . . بالعِلْمِ، ليُمْكِنُ أَنْ يَلْجأَ دائماً في تلك المجالاتِ في أي معرفةِ علميةِ لحدّ الآن لَمْ قادرة على الوَضْع قدم." (آينشتاين 1940, pp. 605 -607)

في رسالة إلى إيريك Gutkind في 1954 آينشتاين كَتبتْ:

قَرأتُ صفقة عظيمة في الأيام الأخيرة مِنْ كتابِكِ، وشكراً جزيلاً على إرساله لي. الذي ضَربَني خصوصاً حوله كَانَ هذا. فيما يتعلق بالموقفِ الواقعيِ إلى الحياةِ وإلى الجاليةِ الإنسانيةِ عِنْدَنا صفقة عظيمة مشتركة. . . . إنّ الكلمةَ الله لي لا شيء أكثر مِنْ التعبير ومُنتَج الضعفِ الإنسانيِ، التوراة مجموعة شريفةِ، لكن ما زالَ أساطيرَ بدائيةَ التي طفولية جداً على الرغم من هذا. لا تفسيرَ مهما كان غير ملحوظ يُمْكِنُ أَنْ (لي) يَتغيّرُ هذا. هذه التفسيراتِ المَسْمُوةِ منوّعة جداً طبقاً لطبيعتِهم وعِنْدَها تقريباً لا شيء متعلق ب النَصِّ الأصليِ. لي الدين اليهودي مثل كُلّ أديان أخرى تجسيدُ الخُرافاتِ الأكثر طفولية. والشعب اليهودي الذي اليه أَعُودُ بسرور ومَع الذي عقليةِ عِنْدي صلة عميقة لَيْسَ لَها نوعيةُ مختلفةُ لي مِنْ كُلّ الناس الآخرون. بقدر ما تجربتي تَذْهبُ، هم أيضاً لا أفضل مِنْ المجموعاتِ الإنسانيةِ الأخرى، بالرغم من أنّهم محميون مِنْ أسوأ أمراضِ السرطان مِن قِبل قلة القوَّةِ. ما عدا بإِنَّني لا أَستطيعُ رُؤية أيّ شئِ 'إختارَ' عنهم. عُموماً أَجِدُه مؤلم بأنّك تَدّعي موقع مميّز وتُحاولُ الدِفَاع عنه بإثنان مِنْ حيطانِ الفخرِ، واحد خارجي كرجل وواحد داخلي كيهودي. بينما يَدُورُك تَدّعي، على سبيل المثال ,توزيع مِنْ السببيّةِ المقبولِ عادةً، كيهودي الذي إمتياز التوحيدِ. لكن حدّدَ السببيّةَ لَمْ تَعُدْ سببيّة مطلقاً، كما Spinozaنا الرائع إعترفَ بكُلّ الشقّ، من المحتمل كالأول الواحد. وتفسيرات animistic لأديانِ الطبيعةِ من حيث المبدأ لَيسَ مُبطَلةَ بالإحتكارِ. بمثل هذه الحيطانِ التي نحن يُمْكِنُ فقط أَنْ نُنجزُ خداع نفس مُتَأَكِّد، لكن جُهودَنا الأخلاقيةَ لَمْ تُعجّلْ بواسطتهم. بالعكس. الآن بأنّني ذَكرتُ إختلافاتَنا تماماً بشكل مفتوح في الإتهاماتِ الثقافيةِ التي هي ما زالَتْ تُوضّحُ لي بأنّنا قريب جداً إلى بعضهم البعض في الأشياءِ الضروريةِ , ie في تقييماتِنا مِنْ السلوك البشري. الذي يَفْصلُنا 'دعائمَ' و'ترشيدَ' ثقافيَ فقط في لغةِ فرويد. لذا أعتقد بأنَّ نحن نَفْهمُ أحدهما الآخر جيّد جداً إذا تَحدّثنَا عن الأشياءِ الخرسانيةِ. بودّيِ شكراً وأطيب تمنيات لك، أي . آينشتاين.

إستكشفَ آينشتاين هذا الإعتقادِ ذلك الرجلِ سابقاً لا يَستطيعُ أَنْ يَفْهمَ طبيعةَ الله عندما أعطىَ مقابلةً إلى تَوضيح مجلة التايمِ:

لَستُ مُلحداً. أنا لا أعتقد أنا يُمْكِنُ أَنْ أَدْعوَ نفسي a pantheist. إنّ المشكلةَ المعقّدةَ واسعةُ جداً لعقولِنا المحدودةِ. نحن في موقعِ قليلاً طفل يَدْخلُ مكتبة ضخمة مَلأتْ بالكُتُبِ في العديد مِنْ اللغاتِ. يَعْرفُ الطفلُ شخص ما لا بدَّ وأنْ كَتبَ تلك الكُتُبِ. هو لا يَعْرفُ كَيفَ. هو لا يَفْهمُ اللغاتَ في أي هم مكتوب. يَشْكُّ الطفلُ بشكل خافت طلب غامض في ترتيبِ الكُتُبِ لكن لا يَعْرفُ ما هو. ذلك، يَبْدو لي، موقفُ حتى الإنسانِ الأكثر ذكاءً نحو الله. نَرى الكونَ رتّبَ بشكل رائع ويَطِيعَ بَعْض القوانينِ لكن تَفْهمُ هذه القوانينِ فقط بشكل خافت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
السياسة
Politics

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آينشتاين والشاعر الهندي والفائز بجائزة نوبل Rabindranath Tagore أثناء هم على نحو واسع 14 محادثةِ 1930 يوليو/تموز مَنْشُورة

بالطلباتِ العامّةِ المتزايدةِ، تدخّله في المشاريعِ الأكاديميةِ والإنسانيةِ والسياسيةِ في البلدانِ المُخْتَلِفةِ، وأصدقائه الجديدة مَع العلماءِ والشخصيات السياسيةِ من حَولِ العَالَمِ، آينشتاين كَانَ أقل قادر على إنْجاز العزلةِ المُنْتِجةِ التي إحتاجَ لكي تَعْملَ بسبب شهرتِه وعبقريه، آينشتاين وَجدَ نفسه دُعِى لإعْطاء أحكامِ حاسمةِ على الأمورِ التي ما كَانَ عِنْدَها علاقة بالفيزياءُ أَو الرياضياتُ النظريةُ. هو ما كَانَ خجولَ، وهو كَانَ مدرك للعالمِ حوله، بدون وهمِ بأنَّ إهْمال السياسةِ يَجْعلُ أحداثَ عالميةَ تَبْهتُ. موقعه المرئي جداً سَمحَ له لكَلام وكِتابَة بصراحة، مستوي بِاستفزاز، في وقت عندما العديد مِنْ ناسِ الضميرِ يُمْكِنُ أَنْ يَهْربوا فقط إلى تحت أرضيِ أَو العيشِ يَشْكّونَ فيهم حول التَطَوّراتِ ضمن حركاتِهم الخاصةِ إلى أنفسهم لخوفِ القتال المميتِ. خَرقَ آينشتاين الحركة النازية الصاعدة، حاولَ لِكي يَكُونَ صوت الإعتدالِ في التشكيلِ الصاخبِ لدولة إسرائيلِ وتَحدّى سياسةَ ومقاومةَ معاداةَ شيوعيةَ إلى حركةِ الحقوقِ المدنيةِ في الولايات المتّحدةِ. شاركَ في الكونجرسِ 1927 للإتحادِ ضدّ الإمبرياليةِ في بروكسل.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الصهيونية
Zionism

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آينشتاين كَانَ صهيوني إشتراكي الذي دَعمَ خَلْقَ وطن وطني يهودي في الإنتدابِ البريطانيِ لفلسطين في 1931، شركة Macmillan نَشرتْ حول الصهيونيةِ: الخطابات والمحاضرات مِن قِبل الأستاذِ ألبرت آينشتاين ، دار نشر أمستردام، جَمعَ أحدَ عشرَ مِنْ مقالاتِ آينشتاين إلى 1933 كتاب أَهّلَ Mein Weltbild، ترجمَ إلى إنجليزيِ بينما العالم كما أَراه؛ تُكرّسُ مقدمةُ آينشتاين المجموعة "إلى يهود ألمانيا" تجاه عسكريةِ ألمانيا المتصاعدة، آينشتاين كَتبَ وتَكلّمَ لمدة سلاماً
ألبرت آينشتاين، رَأى هنا مَع زوجتِه إلسا آينشتاين والزعماء الصهاينة، بضمن ذلك الرئيسِ المستقبليِ لإسرائيل تشيم Weizmann، الدّكتورة فيرا Weizmann زوجته، Menahem Ussishkin، وصهيون بن Mossinson على الوصولِ في مدينة نيويورك في 1921.

ذَكرَ آينشتاين التحفّظات علناً حول الإقتراحِ لتَقسيم البريطانيينِ أشرفوا على الإنتدابِ البريطانيِ فلسطين إلى البلدانِ العربيةِ واليهوديةِ المستقلةِ. في 1938 خطاب، "ديننا إلى الصهيونيةِ"، قالَ: "يُقاومُ وعيي مِنْ الطبيعةِ الضروريةِ لليهوديةِ فكرةَ دولة يهودية بالحدودِ، جيش، ومقياس لقوَّةِ دنيويةِ، مهما كان بسيطة. أَخاف من يهودية الضررِ الداخليةِ سَتَتحمّلُ — خصوصاً مِنْ تطويرِ يُضيّقُ قوميةً ضمن رُتَبِنا الخاصةِ، ضدّ الذي عِنْدَنا كان لا بُدَّ أنْ نُحاربَ بقوة، حتى بدون دولة يهودية. . . . إذا ضرورةِ خارجيةِ يَجِبُ أَنْ بعد كل تُرغمَنا لإفتِراض هذا العبءِ، دعنا نَحْملُه بالكياسةِ والصبرِ "في 1947رسالة إلى رئيسِ الوزراء الهنديِ Jawaharlal Nehru، صرّحَ آينشتاين بأنّ إقتراحَ وعد بلفورَ لتَأسيس بيت وطني لليهود في فلسطين "يُصلّحُ الميزانَ" مِنْ العدالةِ والتأريخِ .
الأُمم المتّحدة قسّمتْ الإنتدابَ، يُخطّطُ حدودَ عِدّة بلدان جديدة بضمن ذلك دولة إسرائيلِ، وإندلعتْ حربَ فوراً. آينشتاين كَانَ أحد مُؤلفين 1948 رسالة إلى النيويورك تايمزِ التي تَنتقدُ Herut مناحيم بيغن (حرية) حزب لمذبحةِ Deir ياسين (آينشتاين وفي مكان آخر. 1948).

آينشتاين خَدمَ على مجلسِ محافظين الجامعةِ العبريةِ للقدس. في إرادتهِ 1950، وَرثَ آينشتاين حقوق أدبية إلى كتاباتِه إلى الجامعةِ العبريةِ، حيث العديد مِنْ وثائقِه الأصليةِ مَحْمُولة في أرشيفاتِ ألبرت آينشتاين

عندما الرّئيس تشيم Weizmann ماتَ في 1952، آينشتاين طُلِبَ أَنْ يَكُونَ رئيسَ إسرائيل الثاني، لَكنَّه هَبطَ، يُصرّحُ بأنّه كَانَ عِنْدَهُ "لا القدرة الطبيعية ولا التجربة للتَعَامُل مع البشرِ." كَتبَ: "أَتحرّكُ بعمق بالعرضِ مِنْ دولة إسرائيلِ، وحَزنَ حالاً وخجلانة بأنّني لا أَستطيعُ قُبُوله
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ضِدّ النازية
Anti-Nazism

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في يناير/كانون الثّاني 1933، أدولف هتلر عُيّنَ مستشارَ ألمانيا. واحدة من أوّل أعمالِ إدارةِ هتلر كَانتْ القانونَ لإعادةِ الخدمة المدنيةِ المحترفةِ، التي أزالتْ اليهود وسياسياً مستخدمي مشتبه بهِ الحكوميينِ (بضمن ذلك أساتذةِ الجامعةِ) مِنْ وظائفِهم، مالم عَرضوا ولائَهم إلى ألمانيا بالخِدْمَة في الحرب العالمية الأولى ردَّاً على هذا التهديدِ المُتزايدِ آينشتاين سافرَ بشكل متعقل إلى الولايات المتّحدةِ في ديسمبر/كانون الأولِ 1932. لعِدّة سَنَوات هو كَانَ wintering في معهد تكنولوجيا كاليفورنيا في Pasadena، كاليفورنيا، وأيضاً كَانَ ضيف مُحاضرِ في إبراهيم Flexner أَسّسَ معهدَ حديثاً للدراسةِ المتقدّمةِ في Princeton، نيو جيرسي .

عائلة آينشتاين إشترى بيت في Princeton (حيث إلسا ماتتْ في 1936)، وبَقى آينشتاين مساهماً تكاملياً إلى المعهدِ للدراسةِ المتقدّمةِ حتى موتِه في 1955. أثناء الثلاثيناتِ وإلى الحرب العالمية الثانيةِ، كَتبَ آينشتاين الشهادات التي تَوصي تأشيراتَ أمريكيةَ لعدد ضخم مِنْ اليهود الأوروبيينِ الذي كَانتْ تُحاولُ الهُرُوب من الإضطهادِ. رَفعَ مالاً للمنظمات الصهيونيةِ وكَانَ، جزئياً، مسؤول عن التشكيلِ، في 1933، مِنْ لجنةِ الإنقاذِ الدوليةِ .
آينشتاين يَستلمُ شهادتَه مِنْ المواطَنةِ الأمريكيةِ مِنْ القاضي فيليب فورمان في 1940

في هذه الأثناء، في ألمانيا , يَقُومُ بحملة لإزالة عملِ آينشتاين مِنْ المعجمِ الألمانيِ ك"فيزياء يهودية غير مقبولة" (Judische Physik) كَانتْ تحت قيادة الفائزون بجائزة نوبلِ فيليب لينارد ويوهانز بالكامل. نَشرَ نشطاءُ Physik الألمان الكراريس والكتب الدراسية المستوية التي تُشوّهُ سمعة آينشتاين، والمدربون الذين علّموا نظرياتَه أُدرجتْ في القائمة السوداء — بضمن ذلك فائز بجائزة نوبلِ ويرنر Heisenberg، الذي ناقشَ الإحتمالَ الكَمّيَ مَع Bohr وآينشتاين. إدّعتْ فيليب لينارد بأنّ الكتلةَ - إحتاجتْ صيغةَ مكافئةِ طاقةِ لكي تُصدّقَ إلى فريدريك Haseno "hrl لجَعْلها خَلْقِ آريِ منظمة معادية لآينشتاين شُكّلَ، ورجل الذي كَانَ مُدَانَ مِنْ الإعْداْد يُخطّطُ لقتل آينشتاين غُرّمَ بحيرة ستّة دولاراتَ

آينشتاين أصبحَ مواطن الولايات المتّحدةَ في 1940 وبَقيتْ هناك بقية حياته، بالرغم من أنّه إحتفظَ بمواطَنتِه السويسريةِ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/b]

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
القنبلة الذرّية
Atomic bomb

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المقال الرئيسي: مشروع مانهاتن

رسالة آينشتاين Szila'rd

العلماء القلقون، العديد مِنْهم لاجئين مِنْ معاداة الساميَّةِ الأوروبيةِ في الولايات المتّحدةِ، عَرفَ خطرَ العلماءِ الألمانِ الذين يُطوّرونَ قنبلة ذرّيةَ مستندة على الظواهرِ المكتشفة حديثاً للإنشطار النووي. في 1939، الأسد اللاجىءِ الهنغاريِ ' Szila'rd، بَعْدَ أَنْ أخفقَ في إثارة الإهتمامِ الحكوميِ الأمريكيِ لوحده، عَملَ مَع آينشتاين لكِتابَة رسالة إلى الرّئيسِ الأمريكيِ فرانكلين ديلانو روزفيلت، الذي آينشتاين وقّعَ، يَحْثُّ تطويرَ أمريكيَ مثل هذا السلاحِ في أغسطس/آبِ 1939، إستقبلَ روزفيلت رسالة آينشتاين Szila'rd وخوّلَ بحثاً سرياً إلى تَسخير الإنشطار النووي للأغراضِ العسكريةِ .

مِن قِبل 1942 هذا الجُهدِ كَانَ قَدْ أَصْبَحَ مشروعَ مانهاتن، تَعهّدَ المسعى العلميَ السريَ الأكبرَ إلى ذلك الوقتِ. في وقت متأخر من، طوّرتْ الولايات المتّحدةَ أسلحةَ نوويةَ شغّالةَ، وإستعملتْهم على المُدنِ اليابانيةِ لهيروشيما وNagasaki. آينشتاين بنفسه لَمْ يَلْعبْ دور في تطويرِ القنبلة الذرّيةِ ما عدا تَوْقيع الرسالةِ. هو ساعدَ القوة البحرية الأمريكيةَ ببَعْض الأسئلةِ النظريةِ الغير مرتبطةِ التي هي كَانتْ تَعْملُ على أثناء الحربِ

طبقاً للينوس Pauling، أبدىَ آينشتاين الأسف لاحقاً حول رسالتِه إلى روزفيلت في 1947، كَتبَ آينشتاين مقالةً للأطلسي تُجادلُ شهرياً بأنّ الولايات المتّحدةَ يَجِبُ أَنْ لا تُحاولَ مُتَابَعَة إحتكارَ ذرّيَ، وبدلاً مِن ذلك يَجِبُ أَنْ تُجهّزَ الأُمم المتّحدةَ بالأسلحةِ النوويةِ للغرضِ الوحيدِ لإبْقاء الرَدْعِ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وفاتة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يوم 17 أبريل 1955 ، والبرت اينشتاين شهدت النزيف الداخلي الناجم عن وجود تمزق aortic تمدد ، والتي سبق أن تم تشخيص وتعزيزها. وقال إنه يعتبر مشروع من كلمة كان يستعد ليظهر على شاشة التلفزيون في ذكرى دولة إسرائيل السابعة الذكرى معه الى المستشفى ، لكنه لم يعش طويلا لإنجاز ذلك. وتوفي في مستشفى برنستون في وقت مبكر من صباح اليوم التالي وهو في سن 76 ، بعد أن استمر في العمل حتى قرب نهاية.Einstein's remains were cremated and his ashes were scattered. [
أينشتاين كانت ولا تزال وأحرقت رماد كانت متناثرة.
Before the cremation, Princeton Hospital pathologist Thomas Stoltz Harvey removed Einstein's brain for preservation, without the permission of his family, in hope that the neuroscience of the future would be able to discover what made Einstein so intelligent.
قبل حرق جثث الموتى ، الطبيب الشرعي في مستشفى برينستون توماس هارفي ستولتز إزالة دماغ آينشتاين لالمحافظة ، من دون اذن من أسرته ، ونأمل في أن علم الأعصاب للمستقبل سيكون قادرا على اكتشاف ما جعل ذلك ذكاء اينشتاين.


-------------------------------------
اتمنى ان يكون الموضوع ينال اعجبكم
MooDi_No1

__________________

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
موضوع هاااااااااااااااااااااااااايل ياهبة ومتكامل

شكرا ليكى

ومبروك حصولك على احسن عضوة

تقبلى مرورى

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
شكرا روما على المرور والله يبارك فيكى friends4ever

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
موضوع ممتاز جدا يا هبة

شكرا ليكى على سيرة الحياة الكاملة دى

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
جزاك الله خير مانو

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
روما كتب:
موضوع هاااااااااااااااااااااااااايل ياهبة ومتكامل

شكرا ليكى

ومبروك حصولك على احسن عضوة

تقبلى مرورى

descriptionموسوعه عالم Emptyرد: موسوعه عالم

more_horiz
جزاكى الله خير دعاء على المرور
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد